صاحب صاحبه

منتدى ترفيهى يبعث الامل والاشراق بين الاعضاء
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شتيفي غراف: نجمة التنس الحديدية ذات الأنوثة الفائقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لحظة غموض
Admin
avatar

المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 03/08/2012
العمر : 25
الموقع : http://nour012.moontada.com/

مُساهمةموضوع: شتيفي غراف: نجمة التنس الحديدية ذات الأنوثة الفائقة    الجمعة أغسطس 03, 2012 6:20 am

السلام عليكم احبتى فى الله
أسطورة التنس في القرن العشرين بلا منازع، لا يكاد توجد بطولة الا وفازت بها. وبالرغم من اطلاق البعض عليها لقب "المرأة الحديدية" لقوتها ومتانتها، الا انها تتمتع بانوثة وأناقة فائقتين.


ولدت شتفي غراف في 14 يونيو من عام 1969 بالقرب من مدينة هايدلبيرغ وكان والدها يعمل موظفاً في شركة للتامين ووالدتها تاجرة للسيارات المستعملة. ولحبه وشغفه الشديد بلعبة التنس، قام والد شتيفي بإهدائها مضرب تنس وهي في سن الرابعة وبدأ بتدريبها. وفي سن السادسة استطاعت شتيفي الفوز ببطولة "الناشئين" في مدينة ميونخ. وبعد فوزها في عام 1977 ببطولة "الشباب" في ميونخ أيضاً، قرر والدها الاستقالة من عمله والتفرغ التام للإشراف بنفسه على تدريب ابنته. أما أول تجربة حقيقية لشتيفي، فكانت بعد خسارتها بالمباراة الحامية في "بطولة ألمانيا لتنس الصالات" أمام لاعبة محترفة كان ترتيبها 80 على مستوى العالم. وفي عام 1981 أصبحت شتيفي أول ألمانية تفوز ببطولة العالم للشباب في ولاية فلوريدا الأمريكية. وفي سن الثالثة عشرة استطاعت الفوز بلقب بطولة ألمانيا للشباب في فئة سن الـ 18 عاماً. وبعد أربعة أشهر من بلوغها سن الثالثة عشرة تم تسجيل شتيفي كلاعبة محترفة وأصبح ترتيبها 214 على العالم.



انتصارات شتيفي غراف العالمية



في عام 1983 شاركت في بطولة "فرنسا المفتوحة" في باريس والتي فازت فيها ببعض الجولات وخسرت بعضها الآخر. وفي نفس العام تركت شتيفي غراف المدرسة وأصبحت تتلقى تعليماً خاصاً. كما تحسن ترتيبها في هذا العام ليصبح 98 على العالم. وفي عام 1984 فازت ببطولة التنس في الألعاب الأولمبية التي جرت في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية. وفي نفس العام كانت أصغر لاعبة تنس على الإطلاق استطاعت المشاركة في بطولة "ويمبلدون" في لندن. وفي نهاية عام 1984 أصبح ترتيبها 22 على مستوى العالم. وبعد عام واحد تصل شتيفي نصف نهائي بطولة" أميريكا المفتوحة" وييصبح ترتيبها 6 على العالم. وفي عام 1986 تمكنت شتيفي غراف في بطولة ألمانيا المفتوحة للسيدات من هزيمة التشيكية مارتينا نافيرتيلوفا المصنفة رقم واحد على العالم آنذاك. وفي شهر ديسمبر من نفس العام تم اختيار شتيفي غراف "رياضية العام 86". لم تكن غراف وحدها المشهورة آنذاك، بل كانت هناك أسماء لامعة إلى جانبها مثل الارجنتينية السمراء غابرييلا ساباتيني والاسبانية ارانتسا سانشيز فيكاريو، ولاحقاً السويسرية مارتينا هينغيس. وكان الصراع بينهن حامياً جداً، ما أكسب لعبة التنس آنذاك شعبية أكبر في العالم أجمع.



أصبحت شتيفي غراف خلال مسيرتها الرياضية بطلة عالمية 22 مرة، حيث فازت 6 مرات في بطولة "فرنسا المفتوحة" في باريس و 4 مرات في بطولة "ويمبلدون" في لندن و4 مرات في بطولة "أستراليا المفتوحة". وهي لاعبة التنس الوحيدة على الإطلاق التي استطاعت لحد الآن الاحتفاظ بلقب "بطلة العالم في كرة المضرب" لمدة 377 أسبوعاً.


حياتها الخاصة


بعد خسارتها بعشرة أيام في بطولة "ويمبلدون" في عام 1999، أعلنت شتيفي غراف اعتزالها التام من عالم كرة المضرب. ولكن على الرغم من ذلك تم اختيارها لتكون "رياضية العام 99". وبعد أسابيع قليلة انفصلت شتيفي غراف عن صديقها سائق السيارات الألماني ميشائيل بارتيلز، وكانت هناك إشاعات عن علاقة غرامية بينها وبين أندريه أغاسي لاعب التنس الأمريكي المشهور والذي أصبح فيما بعد زوجها وأنجبت منه طفلين


شتيفي غراف لاعبة قوية ورهيبة وفنانة وزوجها ايضافنان
بس ما كنت اشجعها انا كنت اشجع البنت اللي انطعنت بظهرها
لانها كانت منافستها

شتيفي غراف واندريه اجاسي زوجها



مونيكا سيلش




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nour012.moontada.com
 
شتيفي غراف: نجمة التنس الحديدية ذات الأنوثة الفائقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صاحب صاحبه :: الفئة الأولى :: منتدى الاخبار :: رياضة-
انتقل الى: